كيف تهتمين ببشرتك في فصل الصيف؟

12 فبراير 2012
كيف تهتمين ببشرتك في فصل الصيف؟
تحتاج البشره الى عنايه خاصه في فصل الصيفلعده اسباب,اهمها شدة ارتفاع الحراره وما تسببه من الجفاف
والرطوبه فمن المهم ان تعوضي البشره عن الرطوبه التي تفتقدها,وبما ان الفصل الصيف يعد فصل الفاكهة فقد اخذنا من طبيعه هذه الفاكهةوشكلنا منها بعض الاقنعه التي تعيد للبشره نضارتها. اليك بعض هذه الاقنعه لتستمتعي بصيف جميل مع بشره جميله

أولاً: الفراولة:
الفراولة من أهم الفواكه التي تساعد على تنظيف وتغدية البشرة وقبض المسام، وتعالج أيضا حروق الشمس التي قد تأتي من المصايف، ولها مفعول قوي لترطيب البشرة.
ولعمل قناع للوجه، ادهني الوجه بعصير الفراولة واغسليه بعد ساعتين، ثم اشطفيه بماء فاتر.
 

ثانياً: الكمثرى:
من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة، لأنها تعيد للبشرة الرطوبة التي تفقدها في فصل الصيف، ولعمل قناع ابشري الكمثرى ثم ضعي معها مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف بيضة، ووزعي الخليط على بشرة نظيفة، ثم اغسلي الوجه بعد عشر دقائق.
 

ثالثاً: الموز:
من أفضل الأقنعة لمقاومة التجاعيد، فهو يعيد مرونة الجلد، ولعمل قناع منه اهرسي موزة مع 3 ملاعق من اللبن حتى تكون مثل العجين، ثم وزعي الخليط على البشرة، ثم اشطفي بماء فاتر بعد 20 دقيقة.
 

رابعاً: العنب:
وهو من العناصر المهمة ليعيد للبشرة الرطوبة اللازمة. ولعمل قناع أفرمي العنب ثم ضعيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.
 
 

خامساً: النعناع :
يمتاز النعناع بتأثيره المرطب للجلد، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها، ويمكن إضافته لماء الحمام - بغلي النعناع وأخذ مائه ووضعه في ماء الحمام- لأغراض التجميل فهو ينعش الجسم.
 
 

سادساً: الورد :
ماء الورد ينِّعم البشرة، ويجمّلها ويساعد على إزالة التشققات، وينظف المسام، ولذلك يدخل دائماً مع وسائل التنظيف للبشرة. كما يضاف ماء الورد للحمام فيعطي انتعاشاً للجسم.
 

سابعاً: التفاح :
من أهم وسائل التجميل لأن كثيراً من الجراثيم لاتستطيع البقاء في خلاصة التفاح، وهو من أهم العوامل التي تدخل في صناعة منظفات البشرة، ويستخرج منه خل التفاح، وله فوائد عديدة، فهو يستعمل للشعر الدهني ليخلصه من القشرة ويكسبه اللمعان، ويعد خل التفاح من المواد المغذية للجلد.

 

 


الكاتب : زمرياثا_نيوز